أفلام سيرك هندية.. صورة لـ "يحيى الراعي وبن حبتور" في دورة عسكرية للحوثيين تُثير التندر والسخرية
- خاص الاربعاء, 08 مايو, 2024 - 09:40 صباحاً
أفلام سيرك هندية.. صورة لـ

[ يحيى الراعي وبن حبتور في دورة عسكرية للحوثيين في صنعاء ]

لاقت صورة رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس حكومة تصريف الأعمال في حكومة الحوثي (غير معترف بها) عبدالعزيز بن حبتور، وهم في دورة عسكرية لجماعة الحوثي تندرا واسعا بين أوساط اليمنيين.

 

وأقامت جماعة الحوثي ما وصفتها بالمناورة العسكرية لقيادات حكومتها ورئاسة مجلس النواب غير الشرعي وعدد من منتحلي الصفات الحكومية، في ضواحي العاصمة صنعاء.

 

وشارك في الدورات العسكرية، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، رئيس ما يسمى بحكومة تصريف الأعمال الانقلابية، ورئيس مجلس النواب غير الشرعي، يحيى الراعي، إضافة إلى مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب وقيادات أخرى.

 

وظهر بن حبتور والراعي وقيادات مسنة، حاملين البنادق خدمة، في صور أثارت شفقة واشمئزاز العديد من الناشطين على منصات التواصل الاجتماعي، رصد الموقع بوست أبرزها.

 

وذكرت وسائل إعلام حوثية أن المناورة العسكرية تدشيناً لما سمتها التعبئة العامة في الجانب الرسمي ضمن رفع الجهوزية والاستعداد لمرحلة التصعيد الرابعة في معركة ما وصفتها بـ "الفتح الموعود والجهاد المقدس" إسناداً لغزة ونصرة للشعب والقضية الفلسطينية.

 

أفلام سيرك هندية

 

وفي السياق قال الباحث ثابت الأحمدي "بالأمس ساقهم كالقطيع إلى ميدان السبعين، وأجلسهم على قارعة الطريق، واليوم يخرجهم في مشهد عبثي من أفلام السيرك الهندية لمناورة وهمية، والغرض إهانتهم والسخرية منهم فقط لا أكثر". مضيفا "هزلت".

 

 

وتابع "ليس أشقى منك يا ابن حبتور ــ وأنت سليلُ حضارة قتبان وأوسان ــ إلا عاقر ناقة صالح، قدار بن سالف".

 

وأردف الأحمدي بالقول "أول عمرك تحتضن الكتاب، متدربا على مناهج البحث العلمي، ومداس المعرفة، وآخر عمرك تحتضن البندقية، في متارس الجهالة والوهم، وقد حولوك إلى شخصية فكاهية تؤدي دور "الكومبارس" في مسرحية هزيلة"

 

وختم منشوره بالقول "هذا هو سوءُ الخاتمة، بعُجَرِة وبُجَره. وما شاء الله كان".

 

الفنان والرسام اليمني الشهير رشاد السامعي، عبر بطريقته الساخرة في كاريكاتير تظهر بن حبتور، وبيده بندقية "كلاشنكوف".

 

 

وكيل وزارة الإعلام عبدالباسط القاعدي، قال "اثق أنهم في قرارة انفسهم يرفضون هذا المشهد المذل لكنهم غير قادرون على الرفض".

 

 

وأضاف "من تمسك بالحوثي أهانه".

 

شاهت الوجوه

 

الكاتب الصحفي، شاكر أحمد خالد، كتب "دع الزمن يفعل عجائبه، مخلفات الغدر بالجمهورية والثورة في أحسن صورة".

 

 

وقال "شاهت الوجوه، التاريخ لا يرحم".

 

النائب البرلماني احمد سيف حاشد، اكتفى بالقول "أشعر بحسرة، لسوء الاستخدام".

 

 

رهائن وبيادق

 

الإعلامي أحمد الزرقة، غرد بالقول "العكفة الجدد.. يبالغ الحوثي في إهانة حلفائه وتحويلهم لمجرد بنادق يرميها أين شاء.. الراعي والعيدروس وبن حبتور وطابور طويل من (أسرى الحرب) رهائن تحت بنادق الحوثي".

 

وأضاف "من تماهوا مع مشروع المليشيا وقعوا في شر تقديراتهم وخصوماتهم"، مشيرا إلى أن الحوثية قبر يتسع للجميع وفكرة عنصرية تسحق المؤمنين بها ومن تم تغييب عقولهم في ظلمات صاحب كهف مران.

 

 

الكاتب الصحفي محمد العلائي، اكتفى بالقول "كويس انهم أخرجوا الراعي وبن حبتور والمشاط للتدريب على القنص، عادهم طيبين معهم".

 

 

وأضاف ساخرا "السنة الجاية يخرجوهم يتلموا بهم (يحرثوا) في قاع البون، كل شي وارد، قرب له الحلي واتلم به ثلاث أيام".

 

مصير مخزي

 

الصحفي هائل البكالي، أيضا قال "هذه النتيجة الطبيعية لتأييد زعيم التخلف والإرهاب عبدالملك الحوثي، هذه القيادات التي كانت رقما بارزا في الدولة اليمنية قبل الانقلاب، لا اعتقد أنها تتخيل هذا المصير المخزي".

 

 

في حين قال الإعلامي فيصل الشبيبي، "لم يحترم الحوثيون أعمارهم ولا المواقع التي تبوأوها - وإن كانت صورية - ولا مكانتهم الاجتماعية".

 

 

وأضاف "هكذا هي العصابات تتعمد إهانة كبار القوم، في صورة تعكس همجيتها والوضع الذي أوصلت الناس إليه"، مستدركا بالقول "اللهم إنَّا نعوذ بك من قهر الرجال".

 

سوء الخاتمة

 

أما الصحفي نوح الحنش فكتب "كنت أقرأ دائما إسم عبدالعزيز بن حبتور في المناهج وأقل هذا داهية اسمه بكل كتاب، أتذكر كيف كانت مهابة هذا الاسم وكيف أصبح هزيل وبيدق بيد أصغر مشرف حوثي يتحكم حتى بدخلته الحمام أعزكم الله".

 

وقال "كيف سقطت هذه الشخصيات أمثال يحيى الراعي وبن حبتور كل هذا السقوط وتم إستخدامهم كبيادق فقط لا يملكون القرار ولا السلطة ولا حتى الهيبة، فقدوا كل شيء، فقدوا حتى قيمتهم وكرامتهم، إنها سوء الخاتمة".

 

 

وتابع "بيادق لبسوها بنادق، هذه هي الخاتمة السيئة".

 

الإعلامي سمير الصلاحي، علق بالقول "أقسم بالله لولا فساد بعض القائمين على الشرعية إنكم الآن بالسجون من خمس سنوات على الأقل مع أسيادكم جميعا ياعبيد".

 

 

الناشط والصحفي عبدالله المنيفي قال "تبالغ العصابة السلالية الحوثية في إهانة اليمنيين وقتل كبرياءهم بكل وسيلة لاأخلاقية جُبلت عليها هذه العصابة، وحتى دون أن تحسب حساباً لمآلات مراكمة ثأرها مع الشعب بوقاحة لا نظير لها".

 

 

وقال "لكنها من جهة أخرى تؤكد أن الناس في مناطق سيطرة المليشيا العنصرية رهائن لدى عصابة تجردت من أي قيمة أو خلق وان اليمنيين في سجن كبير مقيدين، لكن هذه القيود توشك أن ترتد في صدور الكهنة حين سقوطهم الكبير والأكيد".

 

نهج العصابات وقطاع الطرق

 

أحمد الشميري، هو الآخر كتب "سبحانه مغير الأحوال من حال إلى حال، من عنجهية ومواكب إلى دورة ثقافية وعسكرية في براري ووديان صعدة وهم صاغرون.

 

وقال "هكذا نهاية من يشارك في تدمير الدولة التي تحفظ للناس حقوقهم ويدعم نهج العصابات وقطاع الطرق".

 

 

وأردف "لن نتشفى بكم وبحالكم الذي وصلتم إليه، لكن حالكم يبكينا ويحزننا كثيراً، كنتم كباراً وكيف أصبحتم صغارا في ظل عصابات المافيا.. ويمناه، لو كان هناك دولة لكنتم قدوة وخبراء يستفاد منكم وليس مجندون لا زلتم في الوهلة الأولى تحتاجون للتدريب وتعليم الأخلاق والقيم.. يا للعيب بحقكم".


التعليقات