العسل الأحمر.. الأندر بالعالم وباهظ الثمن يتواجد في سقطرى
- اليوم السابع الاربعاء, 14 يونيو, 2023 - 08:38 صباحاً
العسل الأحمر.. الأندر بالعالم وباهظ الثمن يتواجد في سقطرى

[ العسل الأحمر في سقطرى الأندر في العالم ]

قدم تليفزيون اليوم السابع، تقرير خاص عن "العسل الأحمر" أحد أندر أنواع العسل فى العالم ويتواجد فى دولة اليمن الشقيقة، كما يعرف باسم "عسل دم الأخوين" نظرا لإنتاجه من اشجار تسمى بأشجار دم الاخوين.

 

"العسل الأحمر" هو أحد انواع العسل يتميز بلونه الاحمر ويوجد فقط في جزيرة سقطري في اليمن ويعتبر من أغلى واكثر انواع العسل ندرة في العالم.

 

وبحسب ابحاث علمية حديثة فان "العسل الأحمر" أو "العسل الدموي" المنتشر في اليمن يعتبر باهظ الثمن اذ يصل سعر الكيلو جرام منه إلى مئة وثمانين دولار وتقول احد الباحثات والمتخصصة في العلوم النباتية، أن العسل السقطري يتميز بطعمه القوي ورائحته النفاذة.

 

وينتج هذا العسل بفضل التنوع الحيوي لجزيرة سوقطرة في اليمن والذي يفوق ثمانمائة وخمسين نوعا من اشجار العنبر والتين البري والعناب وانواع نباتية اخرى منها نباتات نادرة تحتاج الى مئات السنين لكي تنمو ومثل هذه الاشجار يتغذى عليها النحل السقطري.

 

وتحليلا لعسل دم الاخوين تبين انه به العديد والعديد من العناصر المفيدة للانسان فهو يحتوي على فيتامين بي والمعادن والسكريات والدهون بالاضافة الى وجود ثلاثة بالمئة من المواد غير المعروفة وغير القابلة للتحليل لذلك اطلق عليه بعض الباحثين اسم المكونات السحرية للعسل والتي تعطي العسل خصائصه وقوته.

 

 

 


التعليقات