الحكومة: المقبرة الجماعية لمختطفين في عمران تكشف جانباً من الجرائم الحوثية بحق اليمنيين
- عمران الاربعاء, 05 يوليو, 2023 - 12:52 صباحاً
الحكومة: المقبرة الجماعية لمختطفين في عمران تكشف جانباً من الجرائم الحوثية بحق اليمنيين

أكدت الحكومة اليمنية، أن إكتشاف رفاة 16 مختطفا من أبناء محافظة عمران بعد قرابة 13 عاما من إختطافهم وإخفائهم القسري، يكشف جانبا من الجرائم الحوثية المروعة التي تعرض لها اليمنيين في مختلف المحافظات.


وقال وزير الإعلام معمر الإرياني "إن المقبرة الجماعية التي اكتشفها مواطنون في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، يكشف جانباً من المجازر والجرائم المروعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي، بحق المدنيين" وفق وكالة سبأ الحكومية.


وأضاف أن المقبرة الجماعية التي تم اكتشافها تضم رفاة (16) من أبناء مديرية حرف سفيان اختطفتهم مليشيا الحوثي الإرهابية، لدى اجتياحها المديرية العام 2010، مشيرا الى ان جماعة الحوثي اوغلت منذ ظهورها في محافظة صعدة في دماء اليمنيين، وسفكت دم كل من وقف في وجه مشروعها التدميري، وارتبطت مسيرتها الدموية بالقتل والتدمير والتشريد والتهجير واعمال السلب والنهب المنظم، ولا زالت تمارس جرائمها وانتهاكاتها المروعة في ظل صمت دولي مستغرب وغير مبرر.


وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، ومنظمات وهيئات حقوق الانسان بمغادرة مربع الصمت المُخزي، وإعلان موقف واضح من جرائم الحرب والابادة التي ارتكبتها جماعة الحوثي بحق اليمنيين، وادراجها في قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة قياداتها وضمان عدم افلاتهم من العقاب.


التعليقات