وصل إلى بلده بنجلاديش.. الافراج عن مسؤول أممي كان مختطفا لدى تنظيم القاعدة جنوبي اليمن
- ترجمة خاصة الاربعاء, 09 أغسطس, 2023 - 08:11 مساءً
وصل إلى بلده بنجلاديش.. الافراج عن مسؤول أممي كان مختطفا لدى تنظيم القاعدة جنوبي اليمن

[ صوفي لدى وصوله مطار دكا ]

أفرج تنظيم القاعدة في اليمن اليوم الأربعاء، عن مسؤول أممي بنجالي الجنسية كان مختطفا لدى التنظيم منذ قرابة عامين.

 

وقالت وسائل إعلام في بنجلاديش في خبر ترجمه للعربية "الموقع بوست" إن مسؤول الأمم المتحدة المقدم صوفي أنعم المختطف لدى تنظيم القاعدة في محافظة أبين وصل إلى مطار دكا اليوم الأربعاء.

 

وقال صوفي في تصريحات لدى وصوله مطار حضرة شاه جلال الدولي في العاصمة البنجالية دكا "إنه لا يعتقد أنه سيتمكن من العودة إلى دياره على الإطلاق".

 

وكان سوفول يعمل كمسؤول تنسيق الأمن الميداني (رئيس) في إدارة السلامة والأمن التابعة للأمم المتحدة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن جنوب اليمن.

 

وبحسب صحيفة "ذا بيزنس ستاندرد" فإن مخابرات الأمن القومي أنقذته مؤخرا بتعليمات مباشرة من رئيسة الوزراء لبنجلاديش الشيخة حسينة.

 

وأكدت مصادر بالمطار أن الطائرة التي تقلّه هبطت في مطار حضرة شاه جلال الدولي بعد الساعة الخامسة من مساء اليوم (9 أغسطس) بقليل.

 

وقال للصحفيين في المطار: "لقد تم اختطافي عندما كنت أعود إلى قاعدتي بعد أداء واجبي المهني. كنا ستة منا [من دول مختلفة] بما في ذلك سائقان في سيارتين".

 

واضاف "تم اعتقالنا عند نقطة تفتيش في منتصف الطريق وتم اختطافنا تحت تهديد السلاح ومن هناك تم نقلنا الى ملجأ في وسط الجبال".

 

وأضاف: "بعد أن اختطفني الإرهابيون ، لم أكن أعتقد مطلقًا أنني سأتمكن من العودة إلى المنزل. لقد أمضيت الأشهر الثمانية عشر الماضية في وضع خطير للغاية. شعرت أنهم قد يقتلونني في أي وقت".

 

وقال صوفي "كنت معصوب العينين طوال الوقت" ، مضيفًا أن الإرهابيين أبقوهم في الجبال والصحراء"، "لقد غيروا مكاني 18 مرة. لكن لحسن الحظ لم يعذبوني".

 

وسبق أن أكدت مصادر متعددة لوسائل الإعلام نبأ إنقاذ صوفي أنعم ليلة الثلاثاء، دون ذكر مزيدا من التفاصيل بشأن عملية الافراج وكيف تمت؟

 

وقال صوفي في رسالة بالفيديو "أنا بخير. لقد أجريت جميع الفحوصات الطبية. بالنيابة عني وعن أفراد عائلتي، أنقل شكري إلى رئيسة الوزراء الشيخة حسينة وحكومة بنغلاديش".

 

يشار إلى أن في 11 فبراير 2022 ، تم اختطاف المقدم صوفي أنعم من مديرية مودية بمحافظة أبين من قبل أعضاء القاعدة وطُلب منه ثلاثة ملايين دولار كفدية.

 

 

 

 


التعليقات