لحج.. وفاة شاب في سجون مليشيا الانتقالي جراء عمليات التعذيب
- خاص السبت, 12 أغسطس, 2023 - 10:27 مساءً
لحج.. وفاة شاب في سجون مليشيا الانتقالي جراء عمليات التعذيب

[ الشاب محمد جمال ]

سلمت مليشيا الانتقالي المدعومة من دولة الإمارات، جثة شاب من أبناء مدينة الحوطة الى مستشفى ابن خلدون بمحافظة لحج عقب تعذيبه حتى الموت.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن مليشيا الانتقالي اختطفت قبل ايام الشاب محمد جمال دون أوامر قضائية، من داخل ورشة تكييف وتبريد يعمل فيها، جوار مسجد الدولة في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.

 

وأكدت المصادر ان سيارة تابعة للواء الخامس التابع للانتقالي وعلى متنها جنود اختطفوا الشاب محمد من داخل الورشة التي يعمل بها وقامت بنقله الى مقر اللواء الخامس.

 

وأوضحت المصادر انه بعد يومين من اختطافه واخفائه عن ذويه وتعرضه للتعذيب في مقر اللواء الخامس التابع للانتقالي قامت المليشيا اليوم بنقل جثمانه الى ثلاجة الموتى في مستشفى ابن خلدون.

 

وأشارت المصادر إلى أن أسرة الشاب محمد جمال فوجئت اليوم بوصول جثة نجلهم وعليها آثار تعذيب ورفضت استلام جثمانه، حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من قتلوه وعذبوه.

 

وتأتي هذه الحادثة، في الوقت الذي تشهد فيه محافظة أبين حملة اختطافات واعتقالات شنتها مليشيا الإنتقالي بحق مدنيين حيث يتم تعذيبهم حتى الموت دون وجود اي دوافع او مبررات لهذه الجرائم.

 


التعليقات