االهلال الأحمر التركي يكمل توزيع ألف حقيبة مدرسية في لحج
- لحج الخميس, 31 أغسطس, 2023 - 11:22 صباحاً
االهلال الأحمر التركي يكمل توزيع ألف حقيبة مدرسية في لحج

[ االهلال الأحمر التركي يكمل توزيع ألف حقيبة مدرسية في اليمن ]

أكملت جمعية الهلال الأحمر التركي، الأربعاء، توزيع ألف حقيبة مدرسية على طلاب المدارس من الأيتام والنازحين وذوي الاحتياجات الخاصة "الصم البكم"، في محافظتي عدن ولحج جنوب اليمن.

 

وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر التركي في اليمن إبراهيم عبيد في حديث للأناضول إن اليوم الأخير لعملية التوزيع شهد حفلا مع أطفال المدارس في العاصمة المؤقتة عدن، احتفاء بعيد النصر في تركيا (الموافق 30 أغسطس/ آب من كل عام) ، وتم فيه توزيع بعض الهدايا التذكارية.

 

وأفاد عبيد أن "الجمعية دشنت الإثنين، مشروع الحقائب المدرسية في مدرسة جلاجل بمحافظة لحج جنوب البلاد، بتوزيع 200 حقيبة.

 

وتابع أنها "استكملت توزيع باقي الحقائب وعددها 800، في مدارس الكويت، وخولة بنت الأزور، وسعد بن أبي وقاص، والشعب، وردفان، وحاتم، في مديريات خور مكسر، والبريقة والشيخ عثمان، بمحافظة عدن.

 

وأوضح رئيس الجمعية أن "المستفيدين هم الطلاب الأيتام والنازحون والصم البكم، في تلك المناطق".

 

ولفت إلى أن ذلك يأتي في "إطار حرص تركيا على تقديم المساعدات للطلاب المتضررين من الحرب، تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد في اليمن"، الأحد الماضي.

 

ودأبت الجمعية التركية منذ اندلاع الحرب باليمن على تقديم مساعدات إنسانية مختلفة على النازحين والمتضررين، فضلا عن مساعدة الأسر الأشد فقرا بعدد من المحافظات.

 

ونهاية يونيو/حزيران الماضي وزعت جمعية الهلال الأحمر التركي لحوم الأضاحي على 1350 أسرة يمنية في محافظتي عدن ولحج بالتنسيق مع العليا للإغاثة (حكومية)، وجمعية الهلال الأحمر اليمني.

 

ويشهد اليمن منذ نحو 9 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

 

وأدت الحرب إلى خسارة في اقتصاد البلاد بلغت 126 مليار دولار، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، حيث يعتمد معظم السكان البالغ عددهم 30 مليونا على المساعدات، وفق الأمم المتحدة.


التعليقات