تحتوي معادن..
الكشف عن خبراء معادن بينهم أجانب يشترون أحجار الجبال من المواطنين في أبين
- خاص الجمعة, 15 سبتمبر, 2023 - 11:23 مساءً
الكشف عن خبراء معادن بينهم أجانب يشترون أحجار الجبال من المواطنين في أبين

كشفت مصادر خاصة عن خبراء معادن بينهم أجانب يعملون على شراء أحجار الجبال من المواطنين بالكيلو لاحتوائها على معادن، في مديرية لودر بمحافظة أبين جنوبي البلاد.


وقالت المصادر  "الموقع بوست" إن خبراء معادن ومهندسين مجهولين بينهم أجانب يقومون منذ حوالي شهرين بشراء كميات كبيرة من الأحجار من محافظة أبين ونقلها الى عدن تمهيدا لتصديرها إلى الخارج لاحقاً. 


وأضافت المصادر أن عملية البيع تمت في جبل بالقرب من قرية زغينة إحدى قرى مديرية لودر وبعض الجبال الأخرى حيث أقدم عدد من المواطنين على البيع بمبالغ وصلت الى قرابة 20 مليون ريال.


وأكدت أن عملية الشراء للأحجار تتم بميزان وتأتي عقب عملية بيع واسعة شهدتها المحافظة لكثير من الآثار الموجودة في المحافظة والتي يتم تهريبها الى الخارج.


وأشارت إلى أن سعر الكيلو الواحد تراوح مابين ألف الى ثلاثة آلاف ريال حسب حجم المعادن التي تحتويها الصخور  حيث تم بيع عشرات الأطنان خلال الأشهر الماضية.


وأوضحت المصادر أن مصير تلك الأحجار هو التهريب إلى الخارج كون عملية شرائها في الأساس تجري بطرق غير رسمية نظرا لما تحتويه تلك الأحجار من معادن وسط صمت الحكومة جراء عماليات التهريب للثروات اليمنية.


التعليقات