لحج.. وقفة لعمال الهلال الأحمر اليمني تضامنا مع موظفي الهلال الفلسطيني
- لحج - خاص الإثنين, 16 أكتوبر, 2023 - 08:35 مساءً
لحج.. وقفة لعمال الهلال الأحمر اليمني تضامنا مع موظفي الهلال الفلسطيني

[ وقفة لعمال الهلال الأحمر اليمني بلحج تضامنا مع نظائرهم في الهلال الفلسطيني ]

شهدت مدينة لحج (جنوب اليمن)، وقفة احتجاجية للعاملين بجمعية الهلال الأحمر اليمني تضامنا مع نظائرهم العاملين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وما يتعرضون له من قصف ممنهج من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وندد المحتجون في الوقفة باستهداف الطيران الحربي الإسرائيلي للطواقم الطبية بقطاع غزة، على مدى الأيام الماضية.

 

ورفع المشاركين في الوقفة شعارات وصور للشهداء التابعين للهلال الأحمر الفلسطيني الذين قضوا جراء استهدافهم المباشر من قبل آلة الحرب الإسرائيلية في القطاع.

 

ورددوا شعارات تطالب بتأمين حياة الطواقم الطبية وسيارات الاسعاف من الاعتداء اثناء نقل الجرحى وانتشال الضحايا من تحت ركام المنازل المدمرة داخل القطاع.

 

كما نددوا بصمت المنظمات الحقوقية الدولية حيال ما يتعرض له المسعفون من استهداف مباشر والذي يعتبر جريمة حرب وانتهاك صارخ للمواثيق الدولية ومنها القانون الدولي الانساني الذي يلزم جميع اطراف الصراع المسلح بحماية الطواقم الطبية والصحية كونها تؤدي واجباً إنسانياً في إسعاف المصابين والجرحى.

 

وعلى مدى الأيام الماضية استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني أثناء نقلها لجرحى مدنيين مما تسبب في استشهاد 4 عاملين وعدداً من المدنيين داخل قطاع غزة بحسب بيان لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

 


التعليقات