سلطات مأرب: الاتفاق على تأجيل تنفيذ القرار الحكومي برفع أسعار النفط لمدة 28 يوما
- مأرب الاربعاء, 03 يناير, 2024 - 07:25 مساءً
سلطات مأرب: الاتفاق على تأجيل تنفيذ القرار الحكومي برفع أسعار النفط لمدة 28 يوما

[ جانب من مطارح العرقين في مأرب المعارض لرفع أسعار النفط بمحافظة مأرب ]

أكد مصدر في سلطات محافظة مأرب، الأربعاء، أن المدة الزمنية التي تم الاتفاق عليها بخصوص تأجيل تنفيذ قرار الحكومة برفع أسعار النفط في مأرب بـ "28 يوما".

 

ونقل موقع السلطات المحلية بمحافظة مأرب، عن مصدر مسؤول قوله بأن "الجهود التي قامت بها قيادة المحافظة والمبادرات التي قدمها اللواء سلطان العرادة عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة قد نجحت في تجاوز التحديات التي رافقت قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية".

 

وأشار المصدر إلى أن هناك عدة لقاءات عقدت مع المشائخ والوجهاء وعدد من ممثلي المعترضين على الزيادة السعرية وآخرها لقاء مشائخ ووجهاء قبيلة عبيدة المنعقد يوم الأحد 31 ديسمبر 2023 أكدت على تنفيذ القرار الحكومي الخاص بالزيادة السعرية، والاتفاق على رفع التجمعات؛ وتشكيل لجنة بخصوص ما أحدثته الاشتباكات منذ يوم 17 ديسمبر 2023م.

 

ولفت إلى أن عضو مجلس القيادة محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة التزم بالفارق بين السعر القديم والجديد لمدة ثمانية وعشرين يوماً للمحطات الأهلية بالمحافظة لما فيه مصلحة الجميع.

 

وأوضح أن تلك الحلول والمبادرات جاءت في إطار حرص قيادة المحافظة على تماسك الجبهة الداخلية وتوحيد الصف والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

 

ويوم أمس رفع مسلحو قبائل مأرب مطارحهم القبلية في منطقة العرقين وتم السماح بدخول المشتقات النفطية إلى مدينة مأرب، بعد الاتفاق مع السلطات المحلية على تأجيل قرار الحكومة برفع النفط من 3500 إلى 8000 ألف ريال للجالون الواحد "20 لتر".


التعليقات