مأرب.. محكمة عسكرية تعقد أولى جلساتها لمحاكمة قيادات جماعة الحوثي
- مأرب الإثنين, 15 يناير, 2024 - 08:36 مساءً
مأرب.. محكمة عسكرية تعقد أولى جلساتها لمحاكمة قيادات جماعة الحوثي

عقدت محكمة عسكرية بمحافظة مأرب، الإثنين، أولى جلساتها العلنية لمحاكمة قيادة جماعة الحوثي التي تحكم سيطرتها على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن محكمة المنطقة العسكرية الثالثة، عقدت اليوم، أول جلساتها العلنية للنظر في القضية الجنائية رقم (6 ج. ج) لسنة 2023م والمرفوعة من النيابة العامة العسكرية لمحاكمة عدد 550 متهما من الهيكل العسكري والأمني وجهاز الأمن والمخابرات والهيكل السياسي من قيادات وعناصر تنظيم جماعة الحوثي.

 

وأضافت أن المحكمة تتهم قيادات الحوثيين المشمولين بالإتهام بوقائع الانضمام إلى تنظيم مليشاوي مسلح متسلسل الهيكل والقيادة بزعامة "المتهم المحكوم عليه بالاعدام عبدالملك الحوثي".

 

وأسندت النيابة العسكرية للمتهمين، ارتكاب جرائم التخابر مع دولة إيران وجريمة الإنقلاب المسلح، والاشتراك بالاتفاق الجنائي في إضعاف القوات المسلحة، وإلحاق الضرر بالعمليات الحربية ،والاستيلاء على مقرات القوات المسلحة البرية والبحرية والجوية والمعدات والآليات العسكرية بجميع أشكالها بما فيها الأسلحة الاستراتيجية، وتخريب واتلاف المنشآت الحيوية وذات النفع العام، وجرائم القتل العمد، والشروع في القتل وجرائم الاختطاف والإخفاء القسري، إضافة إلى ارتكاب جرائم حرب من التي ألحقت ضرراً بحق الأشخاص والممتلكات والأعيان المدنية بمقتضى الاتفاقيات الدولية المصادق عليها الجمهورية اليمنية.

 

وسبق وأن أصدرت النيابة العامة، أوامر قبض قهرية بحق 550 شخصا من قيادات الحوثيين والتعميم عليهم في المنافذ البرية والبحرية والجوية.

 

وعقدت الجلسة بحضور بعض أولياء دم المجني عليهم ومحاميهم، وأقرت المحكمة التأجيل إلى الجلسة المقبلة للاطلاع والنشر عن المتهمين.


التعليقات