مأرب.. وقفة احتجاجية سادسة لجرحى الجيش من ذوي الإعاقة للمطالبة بمستحقات مالية وتسوية أوضاعهم
- غرفة الأخبار الاربعاء, 06 مارس, 2024 - 05:57 مساءً
مأرب.. وقفة احتجاجية سادسة لجرحى الجيش من ذوي الإعاقة للمطالبة بمستحقات مالية وتسوية أوضاعهم

نفذ جرحى الجيش من ذوي الإعاقة، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية جديدة، في مدينة مأرب، للمطالبة بمستحقات مالية وتسوية أوضاعهم، في ظل اهمال يعانيه جرحى الجيش بمختلف المحافظات اليمنية.

 

وذكرت مصادر محلية أن جرحى الجيش من ذوي الإعاقة نفذوا وقفة احتجاجية سادسة خلال شهر، تنديدا بالإهمال والخذلان الذي يطالهم من قبل الجهات المعنية.

 

وقال بيان صادر عن الوقفة الإحتجاجية، بأنه لمن المحزن والمعيب للحكومة الشرعية أن نجد أنفسنا بعد تسعة أعوام واقفين هنا بأجسادنا المبتورة والمشلولة لمطالبتها بأبسط الحقوق".

 

وأضاف: نقف هذا اليوم للمرة السادسة أمام أحرار الشعب اليمني بهذه الصورة الماساوية، مشيرا إلى أن لـ "هذا الخذلان والإهمال انعكاسات خطيرة على وضع الجرحى ومعنويات المقاتلين!".

 

وأكد المحتجون تمسكهم بمطالبهم المشروعة، مهددين بالتصعيد في حال استمرار تجاهل مطالبهم الحقوقية العادلة.

 

ودعا المحتجون الحكومة والمجلس الرئاسي، لصرف راتب شهر12 ديسمبر الماضي لعام 2023م، ومحاسبة الجهات التي صادرت مرتباتهم في شهر ديسمبر، مجددين مطالبتهم بصرف مرتباتهم كاملة وبشكل شهري ومنتظم.

 

كما طالبوا بصرف إكراميات الشهداء والجرحى المعاقين كاملة بدون أي تجزئة أو تأخير، وترقية الجرحى المعاقين واعتمادها ماليا، مع صرف فوارق من تم ترقيتهم سابقا، وبإعتماد "مصاريف" شهرية للجرحى المعاقين من عائدات النفط والغاز، لتعينهم في تنقلاتهم للعلاج وتحسين وضعهم المعيشي.

 

وشدد البيان على ضرورة استيعاب الجرحى المعاقين في الدوائر والمرافق الحكومية والخدمية، وإنشاء وحدات سكنية للجرحى المعاقين أو دفع إيجارات مساكنهم الحالية.

 

ودعا البيان، الجهات المعنية، للتوضيح حول المبالغ التي تخصم من مرتبات أفراد الجيش تحت مسمة "الجرحى" مؤكدا أنها لم تصل للجرحى، في الوقت الذي طالب بتوزيع عادل لمنح الحج والعمرة على ذوي الشهداء، ودفع حقوق الدفن لذوي الشهداء الذي لم يستلموها إلى الان.


التعليقات