سلطات مأرب توجه بالإفراج عن 30 سجينا معسرا خلال شهر رمضان
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 12 مارس, 2024 - 10:17 مساءً
سلطات مأرب توجه بالإفراج عن 30 سجينا معسرا خلال شهر رمضان

وجهت السلطات المحلية بمحافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، بالإفراج عن 30 سجينا معسرا خلال شهر رمضان المبارك، وتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة قضايا السجناء المعسرين.

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع للسلطات المحلية بمحافظة مأرب برئاسة عضو المجلس الرئاسي سلطان العرادة، لمناقشة قضايا السجناء المعسرين في المحافظة وسبل الإفراج عنهم خلال أيام شهر رمضان المبارك.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الإجتماع استمع إلى تقريرٍ موجز قدمه رئيس النيابة القاضي عارف المخلافي عن قضايا السجناء المعسرين بالمحافظة ممن قضوا محكوميتهم وتعذر الإفراج عنهم بسبب ما عليهم من حقوق مالية وعينية للآخرين.

 

واستعرض المخلافي، أعداد السجناء المعسرين في المحافظة والمبالغ المالية المستحقة عليهم وتم طرحها للنقاش في الاجتماع الموسع بهدف الخروج بحلول عملية تفضي في النهاية إلى الإفراج عن 30 سجيناً معسراً على الأقل خلال أيام شهر رمضان المبارك.

 

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة مشكلة من السلطة المحلية والنيابة العامة والأجهزة الأمنية المختصة والغرفة التجارية لمتابعة إجراءات قضايا السجناء المعسرين والحقوق المترتبة عليها.

 

وفي الاجتماع، قدَّم عضو مجلس القيادة اللواء سلطان العرادة باسم السلطة المحلية جزء من المبلغ المستحق على السجناء المعسرين في المحافظة، داعيا التجار ورجال المال والأعمال للمساهمة الفاعلة في الأعمال الإنسانية ومن ضمنها قضايا السجناء المعسرين.


التعليقات