ياسين سعيد نعمان: إيران تكلف الحوثي بالانتقام لقنصليتها في دمشق بالهجوم على كرش
- غرفة الأخبار الخميس, 04 أبريل, 2024 - 01:35 صباحاً
ياسين سعيد نعمان: إيران تكلف الحوثي بالانتقام لقنصليتها في دمشق بالهجوم على كرش

[ مليشيا الحوثي - أرشيفية ]

علق السياسي والدبلوماسي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان على الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي على مواقع عسكرية لجنود من الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج (جنوب اليمن).

 

وقال نعمان وهو سفير اليمن لدى لندن -في منشور بصفحته على فيسبوك- إن "النظام الايراني يكلف جماعة الحوثي الانتقام لقنصليته في دمشق بالهجوم على كرش وسفك المزيد من الدم اليمني".

 

وأضاف "بهذا يكون قد أوفى بعهد الانتقام الذي ألزم به نفسه أمام العالم".

 

 

وأمس الأربعاء، قتل 11 جنديا من القوات اليمنية وأصيب آخرون بجروح، بهجوم حوثي مباغت في جنوب البلاد، بحسب ما أكدت مصادر عسكرية في القوات الحكومية اليمنية لوكالة فرانس برس.

 

وقال المتحدث باسم القوات الجنوبية المنضوية تحت لواء الحكومة العقيد محمد النقيب لفرانس برس "قتل 11 من القوات الحكومية (بعدما) تمكنا من كسر الهجوم الحوثي المباغت".

 

عند الساعة الخامسة من مساء الإثنين، تعرض مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق إلى ضربات جوية إسرائيلية، ما خلف قتلى وجرحى بحسب وزارة الاعلام السورية، والتي اتهمت إسرائيل "بشنّ عدوان جوي من اتجاه الجولان المحتل"، فيما قال السفير الإيراني في سوريا إن طائرات إف - 35 نفذت الهجوم على مبنى القنصلية.

 

وأسفر الهجوم عن مقتل سبعة من عناصر الحرس الثوري الإيراني في آخر إحصائية صدرت عنه، بينهم القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني، محمد رضا زاهدي.

 

 فيما أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أن "الغارة الإسرائيلية على مبنى القنصلية في دمشق كانت تستهدف اغتيال لقائد الكبير بفيلق القدس محمد رضا زاهدي".

 

 

 


التعليقات