الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار بعدد من المحافظات ويحذر من ارتفاع الأمواج في البحر
- غرفة الأخبار السبت, 04 مايو, 2024 - 04:52 مساءً
الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار بعدد من المحافظات ويحذر من ارتفاع الأمواج في البحر

[ سيول أمطار في إب ـ ارشيف ]

توقع مركز الأرصاد الوطني، استمرار هطول الأمطار بعدد من المحافظات اليمنية، في الوقت الذي دعا لأخذ الحيطة والحذر وتجنب أماكن تدفق السيول.

 

وقال المركز في نشرته اليومية، إنه من المتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية خلال الساعات القادمة أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على المرتفعات الشمالية الغربية وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة متفرقة في فترة ما بعد الظهر، بينما تكون غائمة جزئياً إلى غائمة على المرتفعات الجنوبية والهضاب الداخلية وهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.

 

وفي المناطق الساحلية، أشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الغربية والجنوبية وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة متفرقة، بينما تكون غائمة جزئياً إلى غائمة على ارخبيل سقطرى والساحل الشرقي والمرتفعات الداخلية المحاذية له وهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.

 

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً، الرياح معتدلة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار.

 

وحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان والمجازفة بعبورها أو التواجد في مجاريها ومن العواصف الرعدية.

 

ونبه إلى التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار أو تكون الضباب أو الشابورة المائية.

 

كما حذر من من ارتفاع الموج شرق ووسط خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى.


التعليقات